الكلوروفيل

جميعنا يعلم الفوائد العديدة لشرب المياه تحسين الأداء الوظيفي في أعضاء الجسم ولكن بإمكانك ان تعززي هذه الفوائد داخل هذه المياه التي تشربينها كل يوم بإضافة سائل اخضر لها يدعى الكلوروفيل لتحوليها الى مستحضر جمالي, ان هذه المادة في الحقيقة التي تعطي جميع النباتات اللون الأخضر الغني ستساعدك في خسارة الوزن وستجعل بشرتك اكثر نظارة وجمال, جل ما عليك فعله هو إضافة هذه البودرة الخضراء واحيانا يأتي على شكل سائل واضافته الى كوب المياه الذي تشربينه كل يوم لتحصلي على فوائد جمة لا حصر لها .

فوائد الكلوروفيل للبشرة

يوجد هناك العديد العديد من الفوائد العظيمة لمادة الكلوروفيل التي تحولك الى إضافة هذه المادة الى الماء لتتمتعي ببشرة جميلة صحية

1-مادة الكلوروفيل ترطب البشرة

تحوي مادة الكلوروفيل على عنصر الماغنيسيوم الذي يساعد الجسم في ضخ كميات من الأوكسجين الى الخلايا والأنسجة الموجودة في بشرتك فيتغلغل الى الأعماق ويقوم بترطيبها , لان أغلب مشاكل البشرة والجلد التي تكون من الحكة والاحمرار تم ربطها بالمستوى المنخفض من المغنيسيوم, ليتسبب هذا التراجع في التقليل من مستوى الاحماض الدهنية التي تكون بدورها السبب وراء تهيج البشرة وجفافها.
 

2-مادة الكلوروفيل تغذي البشرة

يحتاج الجسم الى فيتامينات عديدة مثل أ,هـ , سي  و ك لتغذي البشرة والجلد, إن عنصر الكلوروفيل يكون غني جدا بهذه العناصر الأساسية الغذائية فلهذا السبب إن تم إدخاله الى الروتين اليومي عن طريق اضافته الى الماء فستضيفين على بشرتك روتين جمالي بمواد غذائية صحية الى بشرتك, فتقوم بالعمل بدورها على تجديد شباب البشرة وتنشيطها. (سامي، 2021)

 

3-مادة الكلوروفيل تعزز الكولاجين في البشرة

إن مادة الكلوروفيل غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تؤدي بدورها الى تعزيز انتاج مادة الكولاجين في البشرة, هذا الأمر يساهم الى حد كبير في التخلص من التجاعيد والهالات السوداء بل والوقاية منها أيضا لتستعيدي شبابك ورونقك.

 
 
4-مادة الكلوروفيل تقاوم أشعة الشمس على البشرة ويحميها
إن مادة الكلوروفيل تقوم على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة في حال التعرض لها بشكل مباشر هذا الامر يساهم في عدم حدوث التصبغات الجلدية والبقع السوداء فإضافة مادة الكلوروفيل الى روتينك الجمالي من دوره ان يجعل بشرتك نقية اكثر.
 
5-يحارب حبوب الوجه 
تلك الحبوب الملتهبة والمزعجة التي تشوه  جمالك ونضارتك انسيها بعد الان لان إضافة مادة الكلوروفيل الى روتينك الجمالي سيقوم بمعالجة تلك البكتيريا التي ينتج عنها حب الشباب ويقلل من التهاب الجلد بالتالي تحصلي على بشرة نضرة ونقية اكثر.

فوائد مادة الكلوروفيل للرشاقة

ان مادة الكلوروفيل تعمل على الشعور بالشبع وكبح الشهية حتى الوجبة الثانية , هذا الامر يساهم في التقليل من فرص الإصابة بالسمنة لعدم تناول كميات كبيرة من الطعام الى الجسم وتنظيم الاكل على وجبات خفيفة حيث أشارت احد الدراسات أن مادة ثايلاكويد التي يحتويها مادة الكلوروفيل هي التي تكون مسؤولة عن بطء عملية الهضم مما يشعر الشخص بالشبع, وأكدت أن بعد مرور 12 أسبوعا من تناول مياه بالكلوروفيل سوف نلاحظ أن الكيلوغرامات الزائدة سوف تختفي تدريجيا شريطة اتباع حمية صحية غذائية صحيحة.

فوائد مادة الكلوروفيل للجسم

كل ما ذكرنا من فوائد سابقا واكثر وهنا الكلوروفيل له فوائد جمة للجسم منها:

  1. يزيل رائحة الفم الكريهة والجسم

حيث انه يعمل مثل المضاد للبكتيريا والميكروبات فانه يساعد في التخلص من رائحة الجسم والفم الكريهة و يزيل الكلوروفيل السموم من الجسم. (عبود، 2019)

  1. ديتوكس طبيعي 

إن إضافة مادة الكلوروفيل الى الماء وتناولها يعمل مثل الديتوكس في جسم الانسان, فيخلص الجسم من السموم الموجودة بداخله كما ويحسن قوية الجسم بسبب احتوائه على عنصر المغنيسيوم .

منتجات طبيعية تحتوي على الكلوروفيل

إن كنت لا تحب جلب مادة الكلوروفيل من محل المنتجات العضوية, فبإمكانك أن تحصل عليها من خلال تناولك الأغذية الغنية به مثل :

  • الجرجير.

  • البقدونس.

  • الأعشاب البحرية الصالحة للأكل.

  • البروكلي.

  • السبانخ.

  • نبات الهليون.

  • الملفوف الأخضر.

  • شاي الماتشا الأخضر.

  • البازلاء.

  • الفاصوليا الخضراء.

المراجع

  • ساندرا عبود. (12 ديسمبر, 2019). ما هي فوائد الكلوروفيل على البشرة والرشاقة، وكيف تستفدين منه؟ تم الاسترداد من jamalouki: https://jamalouki.net

  • ندى سامي. (23 1, 2021). فوائد غير متوقعة للكلوروفيل.. هل يسبب مخاطر للجسم؟ تم الاسترداد من الكونسلتو: https://www.elconsolto.com